°•., ¸ روح الحب ¸ ,.•°
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أهلا وسهلا فيكو بــ منتديات روح الحب .. نورتوا المنتدى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حق من اهل غزة علينا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
toto
روح مشارك
روح مشارك



انثى
عدد الرسائل : 439
العمر : 29
الجنسية : فلسطين
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

حق من اهل غزة علينا Empty
مُساهمةموضوع: حق من اهل غزة علينا   حق من اهل غزة علينا I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 15, 2008 8:32 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم ‏إنا ‏نشكو ‏إليك ‏اليهود ‏فإنهم ‏لا ‏يعجزونك ‏يا ‏جبار ‏السموات ‏والأرض...

‏اللهم ‏إحصهم ‏عددا ‏واقتلهم ‏بددا ‏ولا ‏تغادر ‏منهم ‏أحدا . ‏وأنزل ‏عليهم ‏عاجل ‏نقمتك ‏اليوم ‏أوغدا‏اللهم ‏أحزنهم ‏كما ‏أحزنونا ‏وآسفهم ‏كما ‏آسفونا...

اللهم ‏يتّـم ‏أطفالهم ‏ورمّـل ‏نساءهم ‏وعقّـم ‏أرحامهم ‏وأرّق ‏نومهم...

يامن ‏قلت ‏في ‏كتابك ( ‏لتجدن ‏أشد ‏الناس ‏عداوة ‏للذين ‏آمنوا ‏اليهود ‏والذين ‏أشركوا) ‏اللهم ‏آتي ‏اليهود ‏وكل ‏من ‏والاهم ‏ضعفين ‏من ‏العذاب ‏والعنهم ‏لعنا ‏كبيرا ‏بقوتك ‏يا ‏جبار‏اللهم ‏اجعل ‏بيوتهم ‏عليهم ‏ردما...

‏اللهم ‏اجعل ‏قنابلهم ‏عليهم ‏دمدما ‏وعويل ‏نساءنا ‏عليهم ‏همهما...

‏اللهم ‏اجعلهم ‏عبرة ‏للمعتبرين...

اللهم ‏ومن ‏أرادنا ‏والإسلام ‏بخير ‏فوفقه ‏لكل ‏خير ‏ومن ‏أرادنا ‏والإسلام ‏بسوء ‏فاقسم ظهره ‏واجعل ‏كيده ‏في ‏نحره ‏ولا ‏تمهله ‏بين ‏يومه ‏وأمسه...

اللهم ‏حرر ‏المسجد ‏الأقصى ‏من ‏دنس ‏اليهود ‏المعتدين . ‏اللهم ‏اكتب ‏لنا ‏الصلاة ‏فيه والشهادة ‏على ‏بابه.. ‏اللهم ‏اكتب ‏لنا ‏الصلاة ‏فيه ‏والشهادة ‏على ‏بابه ...

‏اللهم ‏اكتب ‏لنا ‏الصلاة ‏فيه ‏والشهادة ‏على ‏بابه...

‏اللهم آمين ‏آمين ‏آمين ‏وصلى ‏اللهم ‏على ‏سيدنا ‏محمد ‏وعلى ‏آله ‏ وأصحابه ‏وسلم...




وممن فعل القنوت من الصحابة : أبو هريرة ، وعلي ، وابن عباس ، وعمر ، والبراء ، ومعاوية ، وأبو موسى رضي الله عنهم أجمعين .

وبعض العلماء يرى وجوبه ، فقد ذكر ابن عبد البر عن يحي بن سعيد : أنه كان يقول : يجب الدعاء إذا وغلت الجيوش في بلاد العدو - يعني القنوت - قال : وكذلك كانت الأئمة تفعل

ومن الأحكام المتعلقة بقنوت النوازل :

1/ فعله في الصلوات الخمس كلها ، ولا يقتصر على فعله في صلاة الفجر ، وهذا هو هدي النبي e .

2/ أنه يجهر به في السرية والجهرية . قال النووي رحمه الله : " وحديث قنوت النبي e حين قُتل القراء رضي الله عنهم يقتضي أنه كان يجهر به في جميع الصلوات ، هذا كلام الرافعي . والصحيح أو الصواب استحباب الجهر

3/ أنه يدعو للنازلة لا يسترسل في الدعاء ، فإننا نجد بعض الأئمة إذا أراد أن يدعو لنازلة بدأ بدعاء النبي e في الوتر : «اللهم اهدنا فيمن هديت ...» وهذا خلاف السنة . انظر في حديث أبي هريرة السابق تجد أنّ النبي e دعاء بكلام يتعلق بالنازلة ولم يسترسل في الدعاء في هذا الموطن .

4/ وأنّ السبب إذا زال ترك القنوت .

5/ وأنه ليس للقنوت صيغة معينة ، بل يدعو لكل نازلة بما يناسبها ، قال ابن تيمية رحمه الله :" فسنة رسول الله e وخلفائه الراشدين تدل على شيئين :

أحدهما : أن دعاء القنوت مشروع عند السبب الذي يقتضيه ، ليس بسنة دائمة في الصلاة .

الثاني : أن الدعاء فيه ليس دعاء راتباً ، بل يدعو في كل قنوت بالذي يناسبه "

6/ ويسن التأمين للمأموم على دعاء الإمام في قنوت النازلة . لحديث ابن عباس رضي الله عنهما في قنوت النبي e وفيه : " .. يَدْعُو عَلَى أَحْيَاءٍ مِنْ بَنِي سُلَيْمٍ ، عَلَى رِعْلٍ وَذَكْوَانَ وَعُصَيَّةَ وَيُؤَمِّنُ مَنْ خَلْفَهُ "

7/ ويسن رفع اليدين للإمام والمأموم ؛ لحديث قتلة القراء ، ففي المسند أنه e رفع يديه ودعا عليهم .

8/ ومن الأحكام أنه لا يشرع مسح الوجه باليدين بعد الفراغ من الدعاء ، قال ابن تيمية : " وأما مسح وجهه بيديه فليس عنه فيه إلا حديث أو حديثان لا تقوم بهما حجة "

9/ والأولى أن يترك القنوت في صلاة الجمعة ؛ لأنه لا دليل على القنوت فيها . بل يكون في الصلوات الخمس، وهذه المسألة خلافية بين علمائنا رحمهم الله .

10/ ويكون القنوت بعد الرفع من الركوع .

عباد الله :

إنّ الاهتمام بأحوال إخواننا المسلمين المنكوبين من هدي سيد المرسلين e ، والأدلة على ذلك أكثر من أن يتسع لها مقام كهذا .

إنه لا يخفى على أحد منّا ما يعاني منه إخواننا في غزة هذه الأيام ..

اجتياح ظالم ، وحرب مستعرة ، دمار في كل مكان ، قتل وتشريد ، سفك لدماء النساء ، استهداف مقيت للأطفال، في ظل صمت لا نظير له ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

إنّ لأهلنا في غزة علينا لحقاً كبيراً .. وحسبي اليوم أن أذكر بحقين :

أما الحق الأول : فالدعاء لهم ، في سجودنا ، وفي قنوتنا ، وبتحين ساعات الإجابة .

هذا أقل ما يمكن أن نقوم به ، أما قال الله تعالى :} وَالَّذينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُن فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ {؟ [الأنفال : 73] ، ومعنى الآية : أن الكفار ينصر بعضهم بعضاً ، ونحن إذا لم تحل هذه النصرة بيننا ساد الفساد. ومما يحقق لنا هذا أن نقف معهم في نكبتهم ..

وتأمل هذا المثل الذي ضربه نبينا e -وهو في الصحيحين- : عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما ، قَالَ : قَالَ رَسُول الله e : «مَثَلُ المُؤْمِنينَ في تَوَادِّهِمْ وتَرَاحُمهمْ وَتَعَاطُفِهمْ ، مَثَلُ الجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الجَسَدِ بِالسَّهَرِ والحُمَّى» .

وفيهما :«المُؤْمِنُ للْمُؤْمِنِ كَالبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضَاً» وشبَّكَ e بَيْنَ أصَابِعِهِ.

بارك الله لي ولكم في القرآن الكريم ...



أما بعد ؛

وأما الحق الثاني فهو أن نجاهد معهم ، فإذا كانت هذه الأمة المغلوبة على أمرها قد حيل بينها وبين الجهاد معهم بالنفس فيبقى الجهاد بالمال سبيل إعانتهم .

ولقد قدم الله الجهاد بالمال على الجهاد بالنفس في آيات عديدة .. وجاء الأمر به في قوله تعالى :} وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ{ [التوبة :41] .

وقال e :«جاهدوا المشركين بأموالكم ، وأنفسكم ، وألسنتكم»

وندب إليه القرآن، ورغب فيه رسولنا عليه الصلاة والسلام :

فالجهاد بالمال من موجبات جنة الله ، قال تعالى :} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ * يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ { [الصف: 10-13] .

وقال النبي e :«من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا» ([7]) .

وخرج مسلم عن أبي مسعود الأنصاري t قال: جاء رجل بناقة مخطومة، فقال: هذه في سبيل الله، فقال رسول الله e :«لك بها يوم القيامة، سبعمائة ناقةٍ، كلها مخطومة» .

عباد الله :

يقول ربنا تعالى :} وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ{ [البقرة :195] ؟ أتعلم أيها المسلم ما التهلكة في هذه الآية ؟

عن أسلم أبي عمران التجيبي قال : كنا بمدينة الروم ، فأخرجوا إلينا صفاً عظيماً من الروم ، فخرج إليهم من المسلمين مثلهم أو أكثر ، وعلى أهل مصر عقبة بن عامر ، وعلى الجماعة فضالة بن عبيد ، فحمل رجل من المسلمين على صف الروم حتى دخل فيهم ، فصاح الناس وقالوا : سبحان الله ! يلقي بيديه إلى التهلكة ؟ فقام أبو أيوب الأنصاري فقال : يا أيها الناس ، إنكم تتأولون هذه الآية هذا التأويل ، وإنما أنزلت هذه الآية فينا معشر الأنصار ؛ لما أعز الله الإسلام وكثر ناصروه ، فقال بعضنا لبعض سراً دون رسول الله e : إن أموالنا قد ضاعت ، وإن الله قد أعز الإسلام وكثر ناصروه ، فلو أقمنا في أموالنا فأصلحنا ما ضاع منها ، فأنزل الله على نبيه e يرد علينا ما قلنا :} وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة { ، فكانت التهلكة الإقامةَ على الأموال وإصلاحِها ، وتركَنا الغزو . فما زال أبو أيوب شاخصاً في سبيل الله حتى دفن بأرض الروم

قال ابن كثير :" عن الضحاك بن أبي جُبَيْرة قال: كانت الأنصار يتصدقون وينفقون من أموالهم، فأصابتهم سَنَة، فأمسكوا عن النفقة في سبيل الله فنزلت: } وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ { " ([9]) .

إن أعداءنا ينفقون أموالهم لقتالنا وهم من حطب جهنم ، أفلا ننفقها للمجاهدين في غزة ابتغاء رضوان الله ، قال تعالى :} إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ{ [الأنفال : 36] .

عباد الله :

}هَا أَنْتُمْ هَؤُلاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ{ [محمد: 38] .اللهم انصر إخواننا المجاهدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محروم من البسمة
روح جديـد
روح جديـد
محروم من البسمة


ذكر
عدد الرسائل : 25
العمر : 31
الموقع : بقلوب اللي بحبوني
المزاج : عادي او اتوماتيك هع هع
الجنسية : فلسطيني وبفتخر
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

حق من اهل غزة علينا Empty
مُساهمةموضوع: رد: حق من اهل غزة علينا   حق من اهل غزة علينا I_icon_minitimeالجمعة يونيو 12, 2009 8:11 pm

ميرسي اختي الكريمة


الكلام العسل من تم عسل فعلاً


و الله حرام عليكوا وين الردود


شو يعني ما في ردود للحلوين


: أحرجتني : : خجلتوني : الورد للورد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حق من اهل غزة علينا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°•., ¸ روح الحب ¸ ,.•° :: 
المنتديات العامة
 :: فَڷسٌطېن
-
انتقل الى: